أخبار السوق

أسهم SPOTIFY تخسر 9% بسبب تقارير أرباح الشركة السلبية


انخفض سهم سبوتفي Spotify بأكثر من 9% يوم الأربعاء، حيث جاءت قاعدة المستخدمين النشطين شهريا للشركة أقل من تقديراتها الخاصة للربع الثاني. وانخفض متوسط الإيرادات لكل مستخدم في خدمة Premium المدفوعة في الغالب.
وفي هذا الصدد، ألقت الشركة باللوم على فيروس كورونا Covid-19 لتبني المستخدمين بشكل أخف في العديد من الأسواق. وفي بعض الحالات، أوقفت الحملات التسويقية مؤقتا بسبب خطورة الوباء. وقالت شركة سبوتيفي إن ارتفاع الأجور يعوض الانخفاض في نفقات التسويق.
هذا وقد انخفض متوسط الإيرادات لكل مستخدم في خدمة Premium لخدمة البث المباشر بنسبة 3% على أساس سنوي. ومع ذلك، نمت عائدات الأقساط بنسبة 17% لتصل إلى 2.05 مليار يورو (2.41 مليار دولار).
وزادت الإيرادات المدعومة بالإعلانات بأكثر من الضعف لتصل إلى 275 مليون يورو من 131 مليون يورو في الربع نفسه من العام الماضي، بقيادة قنوات البيع المباشرة والبودكاست التابعة للشركة. فيما ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 23% إلى 2.33 مليار، وبلغت الخسارة المعدلة للسهم 19 سنتا، أي ما يزيد قليلا عن نصف الخسارة البالغة 37 سنتا المتوقعة.
وتهدف شركة سبوتفي Spotify إلى إغلاق الربع الجاري مع MAUs في نطاق يتراوح بين 377 مليونا و 382 مليونا ومجموع المشتركين المميزين بين 170 مليونا و 174 مليونا. على أن يتراوح إجمالي الإيرادات بين 2.31 مليار يورو و 2.51 مليار يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى