أخبار السوق

قرار الفيدرالي الأمريكي وبيانات التضخم الكندي الأهم خلال اليوم

سيطرت حالة من الهودء على تحركات الأسواق منذ بداية الأسبوع استعدادا لاجتماع الفيدرالي الأمريكي والإعلان عن قرار الفائدة خلال تداولات اليوم الأربعاء، ليصبح هذا القرار هو الأهم على مفكرة اليوم بل والأبرز خلال الأسبوع الجاري. في الوقت نفسه، من المقرر أن يصدر عدد من البيانات الاقتصادية المهمة في كندا والولايات المتحدة، بالإضافة إلى بيانات التضخم الاسترالية الصادرة صباح اليوم، ومن المتوقع أن يكون لتلك البيانات تأثير ملحوظ على تحركات العملات.
البيانات الاقتصادية اليوم
أسعار المستهلكين في أسترالياأسعار الواردات الألمانيةتوقعات كريدي سويس الاقتصاديةالميزان التجاري للسلع في الولايات المتحدةأسعار المستهلكين في كندابيانات التضخم السنوي في كندامخزونات النفط الأمريكيةبيان الفائدة عن البنك الفيدرالي الأمريكيالمؤتمر الصحفي لمحافظ الفيدرالي الأمريكيالأحداث الرئيسيةقرار الفيدرالي الأمريكيمن المقرر في تمام الساعة 6:00 مساء بتوقيت جرينتش أن يعلن البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن قرار الفائدة خلال شهر يوليو الجاري، وسط توقعات بإبقاء البنك على معدل الفائدة دون تغيير عند مستويات 0.25% خلال الشهر الجاري. ولذلك، فمن المرجح أن يكون لبيان الفائدة التأثير الأكبر على تحركات الأسواق مقارنة بالقرار نفسه، حيث سيتضمن القرار المزيد من الإشارات على السياسة النقدية المستقبلية للبنك والأوضاع الاقتصادية في البلاد.
في الوقت نفسه، ستركز الأسواق على المؤتمر الصحفي لمحافظ الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، عقب صدور البيان للتعليق على قرار اليوم. وتجدر الإشارة إلى أن أي تلميحات من قبل محافظ الفيدرالي الأمريكي تتعلق بارتفاع معدلات التضخم أو أي تغيير في السياسة النقدية للبنك، سيكون لها تأثير قوي على الدولار الأمريكي والعملات الأخرى.
بيانات التضخم الكنديتنتظر الأسواق خلال تداولات اليوم إعلان مكتب الإحصاء الكندي عن بيانات التضخم في البلاد خلال شهر يونيو الماضي، والتي من المقرر أن يتم الإعلان عنها في تمام الاسعة 12:30 مساء بتوقيت جرينتش. وتعكس توقعات الأسواق تراجع في مؤشرات أسعار المستهلكين مقارنة بالشهر الأسبق، حيث تشير التوقعات إلى تسجيل مؤشر أسعار المستهكلين الشهري ارتفاع بنسبة 0.4%، مقارنة بتسجيل 0.5% خلال مايو الماضي.
في الوقت نفسه، تظهر التوقعات ارتفاع كل من متوسط أسعار المستهكلين وأسعار المستهلكين الأساسي السنوي بنسبة 2.3% و2.6% على التوالي، وفي حالة مطابقة البيانات لتوقعات الأسواق، فإن ذلك سيمثل تراجع عن القراءات الأخيرة للمؤشرات خلال شهر مايو الماضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى